الكتاب المقدس يشجع على زواج الأطفال الرضّع جدًا
للأسف يقوم البعض بتلفيق التهم والتدليس على الكتاب المقدس كثيرًا، ومن التهم الباطلة التي لفقوها للكتاب المقدس أنه شجع على زواج الأطفال الرضّع، فقالوا أن زواج الأطفال الرضّع مباح بنص الكتاب المقدس، حيث شجع على زواج طفلة رضيعة عمرها 3 سنوات، فكتابكم المقدس شجع على زواج الأطفال الرضّع بالرغم من عدم بلوغهم عمرًا مقبولاً يسمح بالزواج لدرجة عمر الـ 3 سنوات
وها هو دليل زواج الأطفال الرضّع في شريعتكم من كتابكم
ويحكي العهد القديم قصة زواج إسحاق بن إبراهيم عليهما السلام من رفقة ، وهي بنت ثلاث سنوات، ففي سفر التكوين ورد أن اسحق ولد وسارة بنت تسعين سنة : " فوقع إبراهيم على وجهه ساجدا وضحك وقال في نفسه: ( أيولد ولد لابن مئة سنة؟ أم سارة تلد وهي ابنة تسعين سنة؟" ( التكوين 17 : 17 ) . وولدت رفقة في نفس العام الذي ماتت فيه سارة ، انظر : " وولد بتوئيل رفقة. هؤلاء الثمانية ولدتهم ملكة لناحور أخي إبراهيم. " ( التكوين 22 : 23 ). ثم في الإصحاح التالي مباشرة ، وفي الفقرة الأولى منه : " وعاشت سارة مئة وسبعا وعشرين سنة " ( التكوين 23 : 1 ) . أي أن إسحاق وقتها كان قد بلغ السابعة والثلاثين ، وكانت رفقة مجرد طفلة رضيعة . ولما بلغ الأربعين من عمره ، وبلغت هي الثالثة من عمرها تزوجها إسحاق، انظر : " وكان إسحق ابن أربعين سنة حين تزوج رفقة بنت بتوئيل الأرامي، أخت لابان، من سهل أرام." ( التكوين 25 : 20 ) . بل أن التلمود نفسه أجاز حدوث مثل هذه العلاقة رغم السن الصغيرة جدا للفتاة وذلك .في التعاليم التالية:
اسحق تزوج رفقة وعمرها 3 سنوات فقط، هذا نص كتابكم ... ليست طفلة لكن رضيعة
الرد
والحقيقة أن هؤلاء حاولوا أن يلصقوا بالكتاب المقدس أنه يشجع على زواج الأطفال وحتى الرضّع منهم
والحقيقة عند قراءة النص الذى اوردوه عن زواج اسحق من رفقه لا يقول ان رفقة كان عمرها 3 سنوات ولا يوجد بل هو تلفيق تام وكامل للنص والدليل فى تكوين 24 فى قصة زواج اسحق من رفقة وما فعله عبد ابراهيم النبى ... اقرأ النص الاتى
فى تكوين 24 : 15- 28
إِذَا رِفْقَةُ الَّتِي وُلِدَتْ لِبَتُوئِيلَ ابْنِ مِلْكَةَ امْرَأَةِ نَاحُورَ أَخِي إِبْرَاهِيمَ، خَارِجَةٌ وَجَرَّتُهَا عَلَى كَتِفِهَا. 16وَكَانَتِ الْفَتَاةُ حَسَنَةَ الْمَنْظَرِ جِدًّا، وَعَذْرَاءَ لَمْ يَعْرِفْهَا رَجُلٌ. فَنَزَلَتْ إِلَى الْعَيْنِ وَمَلأَتْ جَرَّتَهَا وَطَلَعَتْ. 17فَرَكَضَ الْعَبْدُ لِلِقَائِهَا وَقَالَ: «اسْقِينِي قَلِيلَ مَاءٍ مِنْ جَرَّتِكِ». 18فَقَالَتِ: «اشْرَبْ يَا سَيِّدِي». وَأَسْرَعَتْ وَأَنْزَلَتْ جَرَّتَهَا عَلَى يَدِهَا وَسَقَتْهُ. 19وَلَمَّا فَرَغَتْ مِنْ سَقْيِهِ قَالَتْ: «أَسْتَقِي لِجِمَالِكَ أَيْضًا حَتَّى تَفْرَغَ مِنَ الشُّرْبِ». 20فَأَسْرَعَتْ وَأَفْرَغَتْ جَرَّتَهَا فِي الْمَسْقَاةِ، وَرَكَضَتْ أَيْضًا إِلَى الْبِئْرِ لِتَسْتَقِيَ، فَاسْتَقَتْ لِكُلِّ جِمَالِهِ. 21وَالرَّجُلُ يَتَفَرَّسُ فِيهَا صَامِتًا لِيَعْلَمَ: أَأَنْجَحَ الرَّبُّ طَرِيقَهُ أَمْ لاَ. 22وَحَدَثَ عِنْدَمَا فَرَغَتِ الْجِمَالُ مِنَ الشُّرْبِ أَنَّ الرَّجُلَ أَخَذَ خِزَامَةَ ذَهَبٍ وَزْنُهَا نِصْفُ شَاقِل وَسِوَارَيْنِ عَلَى يَدَيْهَا وَزْنُهُمَا عَشَرَةُ شَوَاقِلِ ذَهَبٍ. 23وَقَالَ: «بِنْتُ مَنْ أَنْتِ؟ أَخْبِرِينِي: هَلْ فِي بَيْتِ أَبِيكِ مَكَانٌ لَنَا لِنَبِيتَ؟» 24فَقَالَتْ لَهُ: «أَنَا بِنْتُ بَتُوئِيلَ ابْنِ مِلْكَةَ الَّذِي وَلَدَتْهُ لِنَاحُورَ». 25وَقَالَتْ لَهُ: «عَنْدَنَا تِبْنٌ وَعَلَفٌ كَثِيرٌ، وَمَكَانٌ لِتَبِيتُوا أَيْضًا». 26فَخَرَّ الرَّجُلُ وَسَجَدَ لِلرَّبِّ، 27وَقَالَ: «مُبَارَكٌ الرَّبُّ إِلهُ سَيِّدِي إِبْرَاهِيمَ الَّذِي لَمْ يَمْنَعْ لُطْفَهُ وَحَقَّهُ عَنْ سَيِّدِي. إِذْ كُنْتُ أَنَا فِي الطَّرِيقِ، هَدَانِي الرَّبُّ إِلَى بَيْتِ إِخْوَةِ سَيِّدِي». 28فَرَكَضَتِ الْفَتَاةُ وَأَخْبَرَتْ بَيْتَ أُمِّهَا بِحَسَبِ هذِهِ الأُمُورِ.
هل كانت رفقة طفلة عمرها 3 سنوات تحمل جرة على كتفها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كانت رفقة الرضيعة خارجة من بيتها تريد أن تسقى الجمال؟
هل كانت الرضيعة صاحبة الـ 3 سنوات تريد أن تسقي الرجل ماء؟
هل الرضيعة تقدم الدعوة للرجل كي يأتي ليبيت في بيتهم؟
وتجري تخبر أمها كذلك!!!!!
ثم
فى نفس الاصحاح اية 57 – 60
57فَقَالُوا: «نَدْعُو الْفَتَاةَ وَنَسْأَلُهَا شِفَاهًا». 58فَدَعَوْا رِفْقَةَ وَقَالُوا لَهَا: «هَلْ تَذْهَبِينَ مَعَ هذَا الرَّجُلِ؟» فَقَالَتْ: «أَذْهَبُ». 59فَصَرَفُوا رِفْقَةَ أُخْتَهُمْ وَمُرْضِعَتَهَا وَعَبْدَ إِبْرَاهِيمَ وَرِجَالَهُ. 60وَبَارَكُوا رِفْقَةَ وَقَالُوا لَهَا: «أَنْتِ أُخْتُنَا. صِيرِي أُلُوفَ رِبْوَاتٍ، وَلْيَرِثْ نَسْلُكِ بَابَ مُبْغِضِيهِ».
فهل الطفلة ذات الأعوام الثلاثة الرضيعة، عرضوا عليها الزواج ووافقت وقالت أذهب؟؟؟
وهل القول "ندعو الفتاة" يؤيد أنها كانت رضيعة؟
ها هى الايات تقول ان رفقة فتاة عذراء وليست طفلة
ماذا فعل المهاجم المُلَفق التهمة للكتاب المقدس؟
قام بتلفيق التواريخ مع أن النص واضح ولا يحتاج لمراجعة أي تاريخ، نراجع التواريخ حين لا يكون لدينا نصوص واضحة لكن مع النصوص الواضحة لا احتيج لهذه الفبركات والتلفيقات
ومع ذلك نوضح ماذا فعل
حاول المهاجم تلفيق والتدليس على من يقرأون له بأن العام الذي وُلدت فيه رفقة (تكوين 22: 23) هو نفس العام الذي ماتت في سارة (تكوين 23: 1)
لكن هذا غير صحيح ولا يوجد إشارة واحدة في النص تقول هذا
كذلك النص لا يقول متى وُلدت رفقة بل يذكر في تكوين 22: 20 – 24 مواليد ناحور أخو إبراهيم دون ذكر عام الميلاد
إنها الفبركة والتدليس لخداع بسطاء الذي يقرأون دون بحث ومعرفة ودراسة
لوثر خليل